تسوق الأن
افضل أنواع العود

العود المروكي المحسن مصدره واستخداماته

إن العود المروكي المحسن من أحسن روائح العود التي سوف تحصل عليها على الإطلاق، يتم الحصول على العود من عديد من الدول، هناك دول مشهورة بإنتاج العود وتعتبر من أحسن الدول المنتجه له وهي دول كل من أندونيسيا وماليزيا فهي تعتبر الموطن الأصلي الذي يتم فيه إنتاج أشجار العود بالإضافة إلى أن الهند متميزة في انتاجه حيث أنها معروفة بإنتاج العود الهندي المميز الذي يحتوي على رائحة جميلة جداً ويخرج منه دخان كثيف.

تعرف على العود المروكي المحسن:

إن العود المروكي المحسن من أنواع العود المعروفة لدى العديد من الأِشخاص والمعروفة أيضاً، بالإضافة إن له رائحة جميلة ومميزة، يتم استخراج العود المروكي المحسن من خلال أشجار العود المعمرة وهي تنتشر بكثرة في المناطق الاستوائية، يتميز هذا النوع من الأشجار أن طوله 20 متر تقريباً ويتميز الشكل الخارجي لهذا الشجر أن سيقانه طويلة، وملمسها ناعم من الخارج وأملس، بالإضافة إلى أنه يتميز بأن قشرته الخارجية للأشجار لها قشة رقيقة، بالإضافة إلى أن ذلك لون خشبه مميز أبيض اللون وطول أوراقها متوسط.

إن العود المروكي المحسن يتم الحصول عليه واستخراجه من الأجزاء لمصابة في أشجار العود، فلا يتم الحصول على العود من خلال الأجزاء السليمة من الشجر وهذه من الأمور الغريبة، ويتميز العود المتكون في الأشجار يتم إصابتها بنوعين من الفطريات، فتعمل هذه الفطريات على تحويل لون الخشب من اللون الأبيض إلى اللون البني الداكن أو اللون الأسود.

بالإضافة إلى أن العود المروكي المحسن يحتوي على عدد من الزيوت الطيارة وهي تعمل على تعطير الأجواء وإعطائك رائحة مميزة، بالإضافة إلى أنه يتم استخدام منقوع العود في علاج العديد من الأمراض فيدخل في الطب البديل فيتم استخدام في العمل على تحسين القدرات الجنسية لدى الرجال، بالإضافة إلى أنه يعمل على تخليصك من الديدان الموجودة في البطن، ويخلصك من آلام العظام والمفاصل، ويتم استخدام في علاج الأمراض الجلدية ويتم استخدامه في طرد الحشرات والباعوض ومن هنا نكون قد تعرفنا على العود المروكي المحسن دعونا من خلال الآتي نتعرف على طرق استخراجه من الأشجار والحصول عليه.

العود المروكي المحسن

طريقة استخراج العود المروكي المحسن:

  • إن العود المروكي المحسن يتم الحصول عليه من خلال أشجار العود وذلك عن طريق، اختيار الأشجار المصابة من الفطريات ومن المفضل أن تكون هذه الأشجار من الأشجار المعمرة الضخمة بالإضافة إلى أن تكون هذه الأشجار مصابة منذ فترات طويلة، فهذه الشروط تمنحك الحصول على أجود وأثقل عطر يخرج من العود، بالإضافة إلى أن الأشجار المعمرة تصاب بالفطريات نتيجة لنخور الحشرات والحيوانات في القشرة الخارجية لها.
  • بعد أن تم اكتشاف العود والأهمية الإقتصادية له، أصبح هناك طرق مميزة يستخدمها العمال لجعل الشجر يصاب سريعاً بعيداً عن نخورة الحشرات، وهذا عن طريق جرح الأشجار ووضع جزء من الفطر بداخلها.
  • بعد أن تصاب أشجار العود بالفطريات يتم خلعها من جذورها وبعد ذلك يقوم العاملين بفصل الأجزاء المصابة في الشجرة لكي يتم تحويلها إلى دهن العود.
  • يقوم العمال بعد ذلك بتنظيف الأجزاء المصابة في الشجر وهذا عن طريق أدوات الحفر والنحت القوية، وتتم هذه العملية بالطرق التقليدية فيحتاج إلى وقت وجهد أيضاً، وفي هذه المرحلة يتم إزالة الأجزاء الغير المصابة من الأشجار والتخلص منها.
  • فيما بعد يتم استخدام مبرد ملثم وهذا ليتم تلميع الأجزاء التي تخرج من أشجار العود بعد حفرها.
  • يتم بعد ذلك فرز الأعواد حسب وزنها وأيضاً درجة لونها وتقسيمها، ويتدخل خبراء العود في هذه المرحلة.
  • بعد ذلك يتم تقطيع العود المروكي المحسن إلى قطع صغيرة وهذا لكي يسهل عملية طحن العود على شكل مسحوق.
  • يتم ترك العود المحطون في منقوع من الماء والمدة مابين 5 أيام حتى شهر.
  • بعد ذلك يتم وضع المنقوع في إناء سعته مختلفة وهذا حسب اختلاف كمية العود المنقوع، ويمر بعد ذلك أنبوب خاص لعملية التقطير.
  • يتم اشعال النار تحت القدر موضوع بداخله المنقوع، شرط أن تكون هذه النار من مشتعله من الحطب، ويتم تركها عليها مدة أسبوع إلى شهرين، وهذا يعتمد على نوع شجر العود.
  • يتم تجميع دهن العود على سطح أنابيت التقطير ويمكن جمع دهن العود عن طريق اليد ووضعه في إناء الجمع وهذا ليصبح جاهز.

ونتمنى أن نكون حصرنا لكم جميع المعلومات التي تحتاجونها حول العود المروكي المحسن المميز فقد قدمنا لكم تعريف العود بالإضافة إلى أنه تم تقديم لكم طريقة استخراجه من الأراضي والأشجار وطريقة الحصول على أفخر أنواع العود كل هذا من خلال متجرنا العمرين المميز الذي يحرص على تقديم أفضل المنتجات لعملائه الرائعين لذلك دعونا نتعرف على المنتج العود المروكي المحسن  من خلال الآتي:

وصف المنتج العود المروكي المحسن ملكي:

إن هذا المنتج العود المروكي المحسن تم تقديمه لكم من خلال الأراضي الأندلوسية التي تشتهر بإنتاج أفضل أنواع العود الموجودة في العالم بسبب غاباتها الكثيفة فقد اخترنا لكم هذا النوع من العود المميز وهو العود المروكي المحسن الذي يحرص على اعطائكم أفضل رائحة في أنحاء المكان بالإضافة إلى رائحته الجذابة، بالإضافة إلأى أن هذا المنتج يسعى العديد من الأشخاص الحصول عليه فحرصنا على تقديمه لكم من خلال متجر العمرين الذي يقدم لكم أحسن الأنواع والذي يتمتع بها عملائه المميزين دعونا نتعرف عليه أكثر من خلال الآتي:

ماركة المنتج بخور عود مروكي محسن ملكي:

تعتبر ماركة هذا المنتج تعود إلى ماركة العمرين الخاصة بمتجرنا العمرين والتي لا يوجد كلام عليها، فهي لأنها تجعلنا نقوم بالحصول على أفضل أنواع منتجات العطور وأحسنها بكل تأكيد لامتاع عملائها المميزين، بالإضافة إلى أنه لو كان نوع هذا العود من الدرجة الثانية ومحسن، لأن المتجر يسعى إلى جعل عملائه استثناء عن باقي الأشخاص الآخرين.

مميزات وفوائد بخور عود مروكي

  • إن هذا المنتج بخور عود مروكي تستطيع أن تقوم بالتعرف عليه عن طريق رائحته العطرية الجذابة والرائعة التي تدوم للكثير من الوقت ولن تجدها في المنتجات العطرية الأخرى، وهذا لأن رائحته صافية وجميلة.
  • يتميز العود المروكي المحسن أنه يقوم هذا العود بالعمل على تنقية الهواء و التخلص من البكتيريا والروائح الكريهه أو الغير مستحبة ويعمل على جعل أجواء المنزل أكثر راحة.
  • يمتاز هذا العود أنه أيضًا يمكنك أن تقوم بوضعه في أي مكان في أرجاء المنزل أو يمكن أن تضعه في مكتبك لتحسين الأجواء، وهذا لأنه من العطور المميزة والملائمة بشكل أو بآخر فيمكنك أن تقوم بوضعه في المساجد، والمجالس أيضًا وهذا لإضافة الأجواء الروحانية فيهم.
  • يمكنك القيام استقبال الضيوف وتبخيرها به، لأن اندماج رائحة العود المروكي بالإضافة إلى الزيوت العطرية التي أضيفت على هذا العود، جعلته ينتج رائحة لا يوجد بها شائبه.
  • كما تستطيع أن تقوم بتبخير ملابسك بهذا العود، حتى تثبت عليها لكي تعطيك نفس الرائحة وتجعلك منتعش طوال اليوم.

العود المروكي المحسن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى