تسوق الأن
افضل أنواع العود

دهن عود البراشين فاخر من العمرين

يعد دهن عود البراشين يأتي من الموطن الأصلي لأشجار العود وهما دولتي ماليزيا ودولة اندونيسيا بالإضافة إلى أن هناك العديد من الدول الأخرى التي تنتج العود حول العالم، والتأتي من أشجار العود المميزة، بالإضافة إلى أن هنام الكثير من المناطق قامت بزراعة أشجار العود بإمتداد دولة الهند مروراً بالإتجاه الشرقي لطريق الجهة الجنوبية لدول شرق أسيا وجنوب الصين.

دهن عود البراشين

يعد دهن عود البراشين يتم الحصول عليه من خلال أشجار العود ويتم استخراج منه أفضل أنواع العطور والتي تعتبر أغلى أنواع عطور العالم ومشهورة منذ العصور القديمة حتى يومنا هذا، ويتم الحصول عليه أكثر في الدول العربية، وبالأخص في دول الخليج العربي فهي تعتبر أكثر الدول المنتجه لدهن العود وأكثرها استيراداً لأنواع مختلفة منه، كما أن دول الخليج العربي تعتمد عليه كنوع من السلع الأساسية في التجارة، يتم الحصول على العود من خلال الأشجار المعمرة والتي تتميز أنها دائمة الخضرة ولها أطوال مختلفة فيوجد منها الأنواع الطويلة جداً تصل ارتفاعتها إلى حوالي 20 متر تقريباًويوجد أنواع أخرى من الشجر لها طول بسيط لا يتجاوز حوالي 8 متر.

يتم استخراج دهن عود البارشين من شجر العود المصاب، ويتميز أن عمره يتراوح بين من 30 – 150 عاماً تقريباً، يوجد طريقة مميزة للحصول على دهن العود، لكن تحتاج إلى وقت ومجهود كبير، وهذا ما يجعل دهن العود غالي الثمن ويحتاج أيضاً للعديد من المراحل التي تجعل منه عالي الجودة ومختلف، ويعود هذا على حسب نوع الخشب الذي يستخرج منه، فإذا كان الخشب عالي الجودة يأتيك عود عالي الجودة والعكس صحيح لذلك دعونا نقدم لكم من خلال الآتي طريقة استخراج دهن عود البراشين من الأشجار.

طريقة استخراج دهن عود البراشين

  • في البداية يقوم العمال بالتفتيش عن أنواع عود البراشين المناسبة ويتم أخذها من الأشجار لكي تخرج لنا أجود أنواع العود حول العالم.
  • يتم إقتلاع هذه الشجار من خلال الجذور لكي يتم الحصول على الخشب المصاب والأعواد، وتتميز هذه الأشجار أن أعمارها طويلة.
  • بعد ذلك يقوم العمال بالعمل على فرز الأشجار حسب اللون والشكل بالإضافة إلى الكثافة.
  • في المرحلة الأولى يتم تقطيع الخشب الذي يتم أخذه من الجذوع أو الأغصان ويتم تقطيعة إلى قطع صغيرة الحجم، ويتم طحنها بعد ذلك لكي تصبح بودرة ناعمة وذلك يتم عن طريق المطرقة أو عن طريق المطحنة الكهربائية، حتى يصبح الخشب ناعم تماماً.
  • تتم عملية نقع البودرة في الماء لفترة تتراوح بين 5 أيام وتستمر حتى 30 يوم تقريباً، وفي هذه الفترة يبدأ لعود في التخمر حتى يتحول جزء كبير من الشمع الموجود في الأعصان والخشب إلى دهن العود، والمقصود بدهن عود البراشين أنها تعني زيت كثيف.
  • وبعد هذه المراحل يقوم العمال بوضع منقوع العود في قدور ضخمة خاصة بعملية التقطير، وهي لها سعة كبيرة تترواح من 15 حتى 300 كيلو جرام، ويمر من خلال هذه الأنابيب عن طريق صهريج الماء الذي يتم استخدامه في التكثيف.
  • يتم وضع القدور على النار واشعالها، ويجب أن تكون هذه النار عبارة عن حطب وليس نيران أفرن، ويتم ترك العود على النار لمدة ما بين 7 حتى 60 يوم تقريباً، وتتراوح هذه المدة حسب نوع العود وكلما كان نوع الخشب جيد يكون الناتج عن التقطير جيد وهي عملية طردية.
  • في المرحلة الأخيرة يتم تجيمع دهن العود المقطر من على سطح الماء في وعاء يتواجد عند أنابيب التكثيف، يتم جمع العود بكف اليد ووضعه في أوعية مفتوحة ويتم وضعها تحت أشعة الشمس حتى يتبخر الماء من دهن العود نهائياً ويتم التخلص منه، وبعد ذلك يتم وضعه في عبوات أنيقة تتناسب معه ويتم توزيعها في الأسواق ويعتبر دهن عود البراشين مصنوع من مواد طبيعية خالية من الكحوليات، ويعتبر دهن العود عطر نقي وصافٍ لا يوجد عليه أي نوع من الإضافات، ويعتبر هذا ما يميز كل العطور الطبيعية عن غيرها.

طرق الغش في دهن عود البراشين

يتواجد العديد من الطرق المختلفة التي يستخدمها التجار الغشاشين للغش في صناعة دهن العود، لذلك دعونا نعرفكم من خلال الآتي على أهم الطرق المعروفة في غش دهن العود:

  • في الكثير من الأحيان يقوم التجار الغشاشين بالعمل على تبليل الأعواد وهذا لزيادة وزنها عند البيع.
  • يتم خلط الأنواع الجيدة من دهن العود بالأنواع الرديئة وبيعها على أنها الأنواع الأصلية.
  • يقوم التجار أحياناً بإضافة زيت القطن إلى دهن العود وهذا لزيادة كثافته.
  • يستخدم التجار المسك أحياناً مع الأنواع الرديئة لتثبيت رائحتها.
  • يقوم البعض خلال عملية التقطير بالقيام بهذه العملية بأكثر من مرة وأخذ الدهن منه وإضافة السكر.

ومن هنا نطون قد عرفناكم على دهن عود البراشين المميز، وقد عرفناكم من أين يتم الحصول عليه واستخراجه بالإضافة إلى طرق الغش الذي يستخدمها بعض التجار عديمي الضمير، كل هذا حرص على عرضه لكم متجر العمرين المميز الحريص على تقديم أفضل المنتجات الأصلية لعملائه ومتابعية، لذلك دعونا نعرفكم على منتجنا المميز دهن عود البراشين ربع توله من خلال الآتي.

وصف المنتج دهن عود البراشين – ربع تولة

عود البراشين
عود البراشين

دهن عود البراشين من أنواع دهن العود الممتازة والذي يعتبر من المنتجات المميزة التي سوف تحصل عليها من خلال متجرنا، وإن حصلت عليه فلن تستطيع استخدام أي نوع من أنواع العود الأخرى وهذا لرائحته المميزة والجذابة التي يضيفها لك، فهو منتج فاخر يتناسب مع جميع الأذواق سواء، بالإضافة إلى الأناقة التي يضيفها لك فيتم استخدام هذا انوع من العود في الدول العربية وبالأخص دول الخليج العربي وهي دائمة الطلب عليه دعونا نعرفكم أكثر عن هذا المنتج من خلال ما يأتي.

مصدر المنتج

  • إن المتجر يحرص على الحصول على المنتج من خلال دول شمال شرق آسيا المميزة والتي تنتج أجود أنواع العود على الإطلاق وبالأخص في المنطقة التي تحتوي على غابات تايلاند وتحرص على انتاج احسن أنواع دهن العود حول العالم.
  • نحرص على أن يستخرج هذا العود من الأشجار المصابة الممتدة لعمر طويل، وهذا يجعل منه منتج عالي الجودة بالفعل.

مميزات المنتج

  • يتميز هذا المنتج المعتق والمميز أنه يمكن استخدامه في تعطير المساجد ومجالس الذكر ليعطي رائحة مميزة تدخلك في أجواء روحانية.
  • يمكنك استخدام هذا المنتج في تعطير المنزل للتخلص من روائح الطبخ وجعل الأجواء أفضل.
  • تتميز رائحته بأنها تخلصك من الطاقة السلبية وتحرص على إضافة الطاقة الإيجابية في أجواء المكان.
  • يمكنك وضعه على العود واشعاله على الفحم تنعش الأجواء.
  • يمكنك وضعه في المباخر التقليدية و المباخر الكهربائية فهو يتناسب مع النوعين من المباخر.
  • يعتبر المنتج هدية مميزة لأحد الأقارب أو الأصدقاء المقبلين على الزواج.

ومن هنا نكون قد عرفناكم على المنتج دهن عود البراشين المميز والذي يقدمه لكم متجرنا العمرين الحريص على الحصول على أفضل المنتجات العالمية والي يتم الحصول عليها من مناطقها الأصلية ندعوكم بالحصول عليه وترك تعليقكم على المنتج من خلال الآتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى